مشاركات في المعرض السنوي الخاص لسيدات ورائدات الاعمال والمبدعات يؤكدن أهمية دعم المشاريع النسائية

التحرير في 2017/05/10

ثمنت المشاركات  في  المعرض السنوي الخاص بسيدات ورائدات الأعمال والمبدعات المواطنات الجاري تنظيمه ضمن فعاليات الحملة التوعوية الثالثة لريادة الأعمال و المنعقد في فندق دوست ثاني، دعم ورعاية  سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال أبوظبي لهذا الحدث الهام، موضحات أن هذا الدعم يشكل حافزا قوياً لهن للابتكار والابداع و العمل في مجال القطاع الخاص.
وأشادت المشاركات بالتنظيم المتميز للمعرض وما رافقه من حفل افتتاح بحضور كبار الشخصيات والمسؤولين من مختلف الجهات، إلى جانب حضور زوجات السفراء المعتمدين لدى الدولة حيث اهتم الحضور بالاطلاع على الاعمال التي يمارسنها في مختلف المجالات.
قالت شيخة الأحمد مدير عام شركة " ش" للأزياء :" إن المعرض يعتبر مناسبة هامة لي للمشاركة وعرض أحدث الأزياء والملبوسات التي اتولى تصميمها وانتاجها، حيث عملت على ابتكار ازياء تتناسب مع زي المرأة العربية العصرية و مستوحى من الزي الإماراتي والخليجي.
وأضافت الأحمد:" إن مجلس سيدات أعمال أبوظبي أسهم بشكل كبير في تنظيم المعرض و إنجاحه عبر استضافة مجموعة متنوعة من سيدات الأعمال من صاحبات المشاريع المتعددة، حيث يشكل مناسبة لعرض منتجاتنا وازيائنا، و مقابلة جمهور المعرض ، إلى جانب بحث فرص تعاون مع السيدات المشاركات بالمعرض حيث نتعرف على منتجاتهن وما يعرضنه من أعمال".
وتوجهت الأحمد بالشكر إلى مجلس سيدات أبوظبي على تنظيم هذا الحدث موضحة أنها حريصة على المشاركة في مختلف الفعاليات التي ينظمها المجلس.
ومن جهتها قالت سناء إبراهيم بن ناصر مديرة مؤسسة واو أتيليه من الكويت:" لقد حرصت على المشاركة في هذا المعرض الهام الذي يلقى رعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، حيث أن رعاية سموها تؤكد حرصها على دعم سيدات الأعمال الإماراتيات والخليجيات، إلى جانب تشجيع السيدات لدخول مجال العمل الخاص ، وابتكار مشاريع تناسب قدراتهن".
وأضافت:" إنني أحرص على المشاركة في المعارض التي تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ 6 سنوات، حيث أعرض أحدث التصميمات الخليجية للأزياء ، ولقد وجدت إقبالاً كبيراً من قبل الجمهور الإماراتي الأمر الذي دفعني للقدوم من الكويت بشكل مستمر إلى الإمارات لعرض الأزياء التي أصممها و التقي مع السيدات والفتيات اللواتي يفضلن التعامل معي".
وذكرت أنها تدرس افتتاح فرع لشركتها في الإمارات تلبية للطلب على الأزياء والملبوسات التي تقوم بتصميمها في ظل وجود زبائن كثر لها في الدولة.
ومن جانبها قالت فايزة الزرعوني مدير عام شركة دايمنشنس انفينت للاستشارات العقارية:" يعد المعرض فرصة هامة لسيدات الأعمال من صاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة لإطلاع الجمهور على المشاريع التي يتولين العمل بها ، والمشاركة إلى جانب سيدات الأعمال الأخريات في عرض أهم منتجاتهن ، وبناء شراكات مستقبلية في المجالات المشتركة التي يعملن بها".
وأضافت:" حرصت خلال المعرض على عرض مجموعة من العقارات التي نتولى الترويج لها سواء داخل دولة الإمارات أو خارجها سواء في المملكة المتحدة أو الجمهورية التركية، حيث نقوم ببيع العقارات و نتولى إدارتها في حالة رغبة المشتري باستثمار العقارات التي يشتريها".
وذكرت الزرعوني أن هدفها من المشاركة هو تأكيد حضور المرأة في مختلف المجالات الاقتصادية وعدم اقتصارها على الأزياء والعطور والحلويات فقط، موضحة ان المرأة الاماراتية تمكنت من دخول مختلف القطاعات الاستثمارية بما فيها القطاع العقاري الذي يعتبر من القطاعات الاقتصادية الريادية في الدولة.
وقالت:" يجب زيادة الوعي الاستثماري لدى المرأة الإماراتية وعدم اقتصاره على جوانب محددة فقط، حيث أن المرأة الإماراتية نجحت في الاستثمار في القطاع العقاري والتجاري والصناعي إلى جانب وجودها في مناصب ريادية على مستوى الدولة".
وقالت أفراح عبدالغني الكتبي صاحبة معرض إيه أند إي ديزاين والمشاركة من البحرين:" إننا نعمل ما بين البحرين والإمارات في مجال الأزياء، و إهتممنا بالمشاركة في هذا المعرض للالتقاء بالمشاركين والحضور وعرض أبرز منتجاتنا والأزياء التي نتولى تصميمها والتي توصف بالمعاصرة وتجمع بين التصاميم الخليجية المتنوعة والتراث ، حيث نستخدم أقمشة جديدة وحديثة تناسب أذواق السيدات".
وأضافت الكتبي:" الاهتمام الذي وجدناه من قبل المنظمين للمعرض يشجعنا على المشاركة بشكل متواصل بالمعرض في المستقبل، في ظل الرعاية و الدعم الذي تلقاه سيدات الأعمال الإماراتيات والخليجيات".
وقالت مونية العبيدلي مديرة شركة امبايس للديكور:" لقد جاءت مشاركتنا في المعرض للالتقاء بالجمهور الإماراتي وعرض منتجاتنا من الحلويات الخليجية والعربية ، إلى جانب اهتمامنا بتنظيم الفعاليات والمناسبات والافراح وتوفير جميع المستلزمات الضرورية لهذه المناسبات السعيدة",
وأضافت العبيدلي:" إن المعرض هام جداً و يعد فرصة لجميع السيدات وصاحبات الأعمال للمشاركة وعرض منتجاتهن و الالتقاء بالجمهور في ظل وجود حضور نسائي واهتمام ورعاية من مجلس سيدات أعمال أبوظبي".
ومن جهتها ذكرت سيدة الأعمال منال الغمري مدير عام شركة التآزر للحديد:" إنني كسيدة أعمال مصرية وأعمل في إمارة أبوظبي سعيدة جدا بالمشاركة، والاهتمام الكبير من قبل المنظمين بهذا الحدث الهام، حيث شكل فرصة لعرض منتجاتنا الحديدية التي تدخل في ديكور المنازل والمكاتب ونقوم بتصنيع هذه المنتجات في مصنع الشركة الواقع بمنطقة المصفح الصناعية في إمارة أبوظبي".
وأضافت الغمري:" وجدنا اهتماماً ملحوظاً من قبل الجمهور والحضور، وهذا الأمر سيشجعنا للمشاركة في مختلف المعارض والفعاليات التي ينظمها مجلس سيدات أعمال أبوظبي في المستقبل".
ويقول الطفل خميس مبارك السعدي المشارك ضمن فئة التاجر الصغير:" أنني أشارك لأول مرة في المعرض، ويشكل فرصة هامة لاكتساب الخبرة في مجال العمل التجاري، حيث أقوم ببيع ألعاب للأطفال ، و وجدت إقبال من قبل العائلات على المنتجات التي اعرضها".
وأضاف السعدي:" سأحرص على المشاركة في المعارض القادمة لاكتساب الخبرة في التعامل مع الجمهور، و الاستفادة من تجارب المشاركين التجارية".
وتقول الطفلة نورة العامري صاحبة مشروع شابي شيك للمنتجات الفاخرة: "لقد شهدت تفاعل كبير من الجمهور في التعرف على مشاريع فئة التاجر الصغير ، حيث أقوم بعرض مجموعة من المنتجات الزجاجية والمرايا والتصاميم المتنوعة التي نالت إعجاب الجمهور، وشجعتني للاستمرار في النشاط التجاري ".
أما الطفلة روضة وليد التي تتولى الترويج لشركة روز بوكيت :" انوي لال المعرض الإلتقاء بالجمهور وتعريفهم بالأنشطة التي نقوم بها في الشركة حيث ننظم المناسبات و نقوم بتنسيق الورود الطبيعية والصناعية للحفلات والأعياد، و أتمنى أن تلقى مشاريع التاجر الصغير الاهتمام من قبل الحضور والمشاركين".