الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي تستعرض تقرير أنشطة وإنجازات الربع الأول للعام 2017

التحرير في 2017/05/15

عقدت الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي اجتماعها الثاني لعام 2017 برئاسة سعادة مريم محمد الرميثي رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي وبحضور سعادة دلال سعيد القبيسي وسعادة ريم حمد الشرياني عضوتي مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي والدكتورة هدى عبد الرحمن المطروشي والسيدة عائشة علي الظاهري والسيدة فاطمة خميس المزروعي عضوات الهيئة التنفيذية للمجلس والسيدة شفيقة العامري مديرة المجلس.
وقد تم خلال الاجتماع استعراض ما تم إنجازه من توصيات خلال الاجتماع الأول لعام 2017 وتقرير إنجازات المجلس خلال الربع الأول من العام 2017 الذي تضمن الأنشطة والفعاليات الخاصة بالحملة التوعوية الثالثة لريادة الأعمال والدورة الثانية لجائزة أفضل فكرة مشروع مبدع ومبتكر وآخر التطورات الخاصة بحاضنة الأعمال المتكاملة والمبتكرة ونادي ريادة الأعمال.
وقالت سعادة مريم محمد الرميثي رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي خلال الاجتماع، إن المجلس تمكن خلال الربع الأول من البدء في تنفيذ خطته لعام 2017 والتي يعتبر من أهمها الحملة التوعوية الثالثة لريادة الأعمال التي انطلقت أنشطتها وفعالياتها خلال شهر فبراير الماضي تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي تحت شعار «مسؤوليتنا المجتمعية في خدمة الوطن» والتي ستستمر فعالياتها حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل.
وأشارت الرميثي إلى أن أهم فعاليات الجائزة خلال الربع الأول من العام 2017 كان تنظيم البرنامج المتكامل لريادة الأعمال، حيث ركزت المرحلة الأولى على بناء الشخصية التي تصنع النجاح، فيما ركزت المرحلة الثانية على كيفية ابتكار المشروع الريادي وذلك بمشاركة 83  رائدة أعمال مواطنة. وقد تجاوزت نسبة الرضا العام عن البرنامج الـ 95 بالمئة موضحة أن هذه النسبة المرتفعة تؤكد مدى أهمية مثل هذه البرامج والاستفادة التي حققتها المشاركات في البرنامج الذي استمرت فعالياته لمدة أربعة أسابيع وعقد بمقر غرفة تجارة وصناعة أبوظبي. كما تم خلال شهر مارس الماضي إطلاق الدورة الثانية لجائزة أفضل فكرة مشروع مبدع ومبتكر لعام 2017 ، حيث تم تنظيم ندوات تعريفية بالجائزة والفئات المستهدفة، كما تم فتح باب الترشح في بداية مارس الماضي وتستمر الندوات التعريفية للجائزة خلال شهر مايو الجاري.
وفيما يتعلق بمستجدات العمل في حاضنة الأعمال المتكاملة والمبتكرة ونادي ريادة الأعمال، فقد تم تشكيل لجنة استشارية وفنية للحاضنة ولنادي ريادة الأعمال تضم ممثلين عن صندوق خليفة لتطوير المشاريع وجامعة خليفة وكليات التقنية العليا وجامعة أبوظبي وجامعة زايد ومصرف أبوظبي الإسلامي ومجلس سيدات أعمال أبوظبي، حيث عقدت اللجنة أربعة اجتماعات، تم خلالها اختيار 4  رائدات أعمال للانضمام للحاضنة والاستفادة من خدماتها، كما تم قبول ترشيح 14  رائدة أعمال للانضمام لعضوية نادي ريادة الأعمال. وقد نظمت اللجنة الاستشارية للحاضنة ورشة تعريفية بمشاركة23  رائدة أعمال وذلك بهدف التعريف بالحاضنة والنادي والخدمات المقدمة للعضوات.
وقد أظهر تقرير برنامج مبدعة للربع الأول من العام 2017  ارتفاعاً في عدد المواطنات الحاصلات على رخصة البرنامج في إمارة أبوظبي، حيث بلغ عدد رائدات الأعمال المواطنات الحاصلات على رخصة البرنامج خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي 37 رخصة، فيما تم تجديد 48  رخصة وتركزت أنشطة الرخص الجديدة في أعمال المشغولات اليدوية ومراكز التجميل والعناية الشخصية للنساء وخياطة الملابس وبيع مستحضرات التجميل والديكور الداخلي وتنفيذ التصميم الداخلي وتعهدات الحفلات والمناسبات الترفيهية.