الرئيسية > عن المجلس > ملامح الخطة الاستراتيجية الخمسية للمجلس

ستراتيجية الخمسية للمجلس

  • 2015
  • 2019
Scroll For More

ملامح الخطة الاستراتيجية الخمسية للمجلس 2019-2015

الأهداف الاستراتيجية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي 2015 - 2019

1

•مشاركة متميزة للمرأة في ريادة الأعمال تضمن تزايد تواجدها والاستدامة فيه وفق أحدث المستجدات وأفضل الممارسات.

تعرف أكثر
2

استثمار أمثل لطاقات المرأة المواطنة العاملة من المنزل بمختلف مجالاته يضمن إدماجه في الاقتصاد المحلي للإمارة.

تعرف أكثر
3

تمكين اقتصادي يضمن إسهاماً فاعلاً للمرأة في كافة قطاعات العمل الخاص يدعم التنمية الاقتصادية المستدامة في الإمارة

تعرف أكثر
4

خبرة تراكمية معرفية في مجلس سيدات الأعمال تضمن التطوير المستمر لأعماله وخدماته وفق المستجدات التنافسية في سوق العمل.

تعرف أكثر

1

الأهداف الاستراتيجية

مشاركة متميزة للمرأة في ريادة الأعمال تضمن تزايد تواجدها والاستدامة فيه وفق أحدث المستجدات وأفضل الممارسات.

  • تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى المرأة في بيئة العمل التنافسية
  • تعزيز ثقافة الابداع والابتكار في ريادة الأعمال لدى المرأة
  • تعزيز دور ومشاركة المرأة في القطاع الخاص والمحافظة على استدامة أعمالها واستمراريتها فيه
  • إنشاء حاضنات الأعمال المتكاملة والمبتكرة تعزيزاً لدور الحاضنات في دعم مفهوم ريادة الأعمال المبتكرة
  • إنشاء بوابة إلكترونية تتضمن دليلاً إلكترونياً حول الفرص الاستثمارية في ريادة الأعمال وتدريب المرأة على كيفية الاستثمار فيها والاستفادة منها.
  • تنظيم حملة توعية واسعة لنشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وفقاً لأفضل الممارسات على المستوىالمحلي والإقليمي والدولي وتضمينها عدد من الفعاليات كبرامج التدريب للتأهيل التخصصي وتنمية قدرات ومهارات المرأة في مجال ريادة الأعمال والملتقيات والندوات والمعارض.
  • جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية لريادة الأعمال الابتكارية.
  • نادي ريادة الأعمال المبتكرة والذي يهدف إلى نشر الوعي لثقافة الإبداع والابتكار في ريادة الأعمال وتشجيع المرأة على توليد الأفكار المبدعة التي يتم تطويرها وتنفيذها ومتابعتها.
  • •إعداد دراسة موسعة في مجال الابتكار في ريادة الأعمال والاستفادة من نتائجها وتوصياتها في تطوير الخدمات التي يقدمها المجلس لسيدات الأعمال
  • إعداد دراسة مسحية حول واقع سيدات ورائدات الأعمال والعاملات في القطاع الخاص والتعرف على احتياجاتهن وحصر التحديات التي تواجههن بهدف تطوير السياسات والخدمات التي تساهم في إستدامة اعمالهن
  • إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية دقيقة وشاملة عن سيدات الأعمال اللواتي يزاولن أنشطة تجارية في القطاع الخاص وعن المرأة العاملة في شركات ومؤسسات القطاع الخاص
  • برنامج رخصة ريادة الأعمال المعتمدة لتدريب وتأهيل سيدات ورائدات الأعمال والعاملات ضمن الرخص المنزلية على تطوير أعمالهن والمحافظة على استدامتها.
  • إعداد الاستراتيجية الوطنية للتمكين الاقتصادي للمرأة في إمارة أبوظبي بالشراكة مع مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص
  • •إنشاء حاضنة الأعمال المتكاملة والمبتكرة

2

الهدف الاستراتيجي

استثمار أمثل لطاقات المرأة المواطنة العاملة من المنزل بمختلف مجالاته ليضمن إدماجها في الاقتصاد المحلي للإمارة.

  • تنظيم ممارسة المرأة العاملة ضمن الرخص المنزلية وإدماجها في منظومة العمل الخاص
  • إعداد دراسة شاملة حول رخصة مبدعة تسلط الضوء على الواقع الحالي للرخص المنزلية والمشاكل والتحديات التي تواجهها وخطة التحسين المقترحة لتطويرها.
  • برنامج لتدريب وتأهيل السيدات ضمن رخصة مبدعة للاندماج في منظومة العمل الخاص.
  • إعداد دراسة حول المنافذ والوسائل التي يمكن من خلالها دعم تسويق منتجات السيدات ضمن الرخص المنزلية ورائدات الأعمال في إمارة ابوظبي.

3

الهدف الاستراتيجي

تمكين اقتصادي يضمن إسهاماً فعالاً للمرأة في كافة قطاعات العمل الخاص.

  • الإسهام في زيادة مشاركة المواطنات في وظائف سوق العمل في القطاع الخاص
  • إعداد دراسة حول السياسات والتشريعات المنظمة لعمل المرأة في القطاع الخاص والوقوف على التحديات التي تواجهها واقتراح السياسات والتشريعات المنظمة والممكنة لاستدامة عملها في القطاع الخاص.
  • دراسة حصر فرص العمل المتوفرة في القطاع الخاص والتي تتناسب مع احتياجات المرأة الراغبة في العمل في وظائف القطاع الخاص .
  • إعداد برنامج تخصصي لتنمية قدرات المرأة وتأهيلها وتمكينها للعمل في القطاع الخاص وفقاً لمخرجات دراسة الحصر.

4

الهدف الاستراتيجي

خبرة تراكمية معرفية في مجلس سيدات الأعمال تضمن التطوير المستمر لأعماله وخدماته وفق المستجدات التنافسية في سوق العمل.

  • بناء وتطوير قدرات وممكنات المجلس الداخلية
  • إعداد السياسات والأدلة والمنهجيات المنظمة لعمل المجلس والتطوير المستمر لها.
  • تنمية قدرات ومهارات الموارد البشرية العاملة في المجلس بما يتناسب والخطة الاستراتيجية الخمسية للمجلس.
  • •استحداث الهيكل التنظيمي والوظيفي لمجلس سيدات أعمال أبوظبي وفقا للعمليات الرئيسية الجديدة والموجهات الاستراتيجية للمجلس.
  • إعداد سجل المخاطر لرصد كافة المخاطر المترتبة على عمل المجلس) الاستراتيجي والمالي والإداري والتقني .. الخ(.
  • إعداد خطة استمرارية )استدامة( الأعمال.
  • الحصول على شهادة الآيزو ISO 9001 والشهادات ذات الاختصاص.
  • •إعداد دليل يعرف ويصنف الخدمات الاستراتيجية والتشغيلية التي يقدمها المجلس للفئات المستهدفة.
  • إعداد منظومة شراكة استراتيجية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي ضمن منهجية عمل واضحة وتفعيلها لدعم الخطة الاستراتيجية الخمسية للمجلس.
  • إعداد كتاب وثائقي عن مسيرة مجلس سيدات أعمال أبوظبي كل 10 سنوات.